بالصور :عشرات الآلاف يتظاهرون في صنعاء للمطالبة بالثأر لفتاة الخوخة

 

خرج عشرات الآلاف اليمنيين في مظاهرة جماهيرية حاشدة ، بالعاصمة صنعاء ، اليوم الجمعة، تنديداً بجريمة اغتصاب فتاة يمنية في مديرية الخوخة من قبل جندي سوداني،

وفي المسيرة التي انطلقت من ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء ادعت إلى “تحرير الأرض وصون العرض” في عبارة تعبوية لإجبار القوات السودانية على مغادرة اليمن.

 

وأعلنت الحشود الجماهيرية، النفير العام والنكف لقبائل اليمن للتوجه إلى الجبهات للثأر لجريمة الاغتصاب والدفاع عن العرض والأرض والرد على جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني وتوعدت برد قوي ومزلزل على هذه الجريمة وكل جرائم العدوان والمرتزقة طوال الثلاث السنوات الماضية.

 

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات .. مرددين الهتافات المنددة بهذه الجريمة التي ارتكبها العدوان ومرتزقته والتأكيد على أن الشعب اليمني سيدافع عن أرضه وعرضه مهما كانت التضحيات.

 

وأكد المشاركون في المسيرة التي شاركت فيها الجالية السودانية، الاستعداد للتحرك إلى جبهات العزة والشرف والبطولة لمواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

وشددت الحشود على أن العرض اليمني خط أحمر لا يمكن المساس به ولا المساومة عليه وأن المساس بالعرض سيحول قبائل اليمن وكباره وصغاره وجيشه ولجانه إلى قنابل موقوته تمزق العدوان ومرتزقته وتزلزل الأرض من تحت أقدامهم.

 

وأكدت الحشود السير على طريق الانتصار للعرض والشرف الذي أهدره الاحتلال ومرتزقته في ظل تواطؤ وصمت دولي مخجل ومعيب.

 

المظاهرة تزامنت مع وقفات قبلية متعددة في محافظات البيضاء وتعز وذمار وحجة والحديدة وغيرها، فيما لا يزال الغضب يعم الشارع اليمني وردود الأفعال تتواصل منذ وقوع جريمة الاغتصاب.