وزير بحكومة هادي يتهم الإمارات بمنع هادي من العودة إلى عدن ويكشف عن الأسباب !

 

جدد وزير الداخلية في حكومة هادي ، أحمد الميسري ، اتهاماته للإمارات بمنع هادي المقيم في السعودية من العودة إلى محافظة عدن ، مؤكداً أن أن غياب هادي يسبب الكثير من “الإرباك .

 

وأوضح الميسري في حديث خاص لإذاعة فرنسا الدولية (rfi)  اطلع عليها الرابط ، أن الخلاف بين هادي والسلطات في أبو ظبي حاد، وقد وصل إلى مرحلة أن وجود هادي في عدن أصبح غير مرغوب فيه من قبل دولة الإمارات.

 

وتابع الميسري إن المشكلة لا تزال قائمة في عدن بخصوص الأمن ومراقبة قوات العدوان السعودي، خاصة القوات الإماراتية التي تسيطر على الميناء والمطار ومداخل ومخارج المدينة.

 

كما اعتبر الميسري أن الأدوات التي تستخدم في عدن لمكافحة الإرهاب هي أدوات غير صحيحة، موضحاً أن هناك مجموعة من غير المدربين توكل لهم المهام من قبل التحالف ويقومون بمداهمات عشوائية لا تؤدي إلى أي نتيجة.

 

يشار إلى أن وزيرين في حكومة هادي  كانا قد وجها مؤخراً اتهاماً مماثلاً لأبو ظبي والرياض ، وتم تقديم استقالتهم مؤخراً

 

وفي وقت سابق من الشهر الماضي أكد وزير الدولة في حكومة هادي صلاح الصيادي أن عبد ربه منصور هادي يخضع للإقامة الجبرية في الرياض، وحذر من نتائج سيئة في انتظار اليمنيين إذا لم يعد إلى البلاد. ولاحقاً قدم الصيادي استقالته.

 

وبالتزامن أكد عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء في حكومة الرياض أن هادي لا يستطيع العودة إلى عدن، وتمنى أن تتم معاملته باحترام، داعياً إلى تصحيح العلاقة بين حكومة هادي والتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات حتى لا تكون علاقة تبعية.