صواريخ باليستية تضرب السعودية: العام الرابع عام الصواريخ والحسم

 

صعدت القوة الصاروخية اليمنية عملياتها لتطال، مساء اليوم الثلاثاء ، قطاعي جيزان و #عسير في عملية هي الثانية من نوعها بعد الصاروخ الذي دك معسكر في #جيزان .

 

وأعلنت القوة الصاروخية اليمنية أنها أطلقت صاروخاً باليسيتاً من طراز #بدر1  قصير المدى محلي الصنع عن ، مستهدفة معسكر الإمداد والتموين في أحد المسارحة جنوب #جيزان

 

وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بالدقة المطلوبة فيما قال مصدر عسكري لـ الرابط  أن الصاروخ بعث رسالة تدشين العام الرابع بالعام الباليستي الذي أعلن عنه الرئيس الصماد يوم أمس  ، مؤكدة أن تلك الرسالة وصلت.

 

معسكر مستحدث للجيش السعودي والسوداني في علب بـ #عسير جاء بعد ساعات قليلة من مساء اليوم الثلاثاء ، مستهدفاً معسكر الإمداد والتموين في أحد المسارحة جنوب #جيزان

 

وعلاوة على أن تكثيف الضربات الصاروخية على اهداف سعودية في العمق السعودي جاء كرسالة تريد اثبات فشل الحرب على اليمن بعد ثلاثة اعوام من العدوان وسط وتيرة عالية لإطلاق الصواريخ الباليستية، عقب اعلان الرئيس الصماد بتدشين العام الرابع كعاماً باليستياً بامتياز

 

وكان الرئيس الصماد امس الاثنين ، في كلمة القاها خلال زيارته لمحافظة ذمار ، قد أعلن ، إطلاق استراتيجية صاروخية جديدة لإجبار السعودي على وقف عدوانها على اليمن ،مؤكداً أن العام الرابع من الحرب سيكون عاماً باليستياً في إشارة للصواريخ الباليستية.

 

وأوضح الصماد أنه “خلال الفترة القادمة كل يوم، لن تسلم أجواء السعودية من صواريخنا مهما حشدوا من منظومات ومهما حشدوا من دفاعات جوية، فهم سيخسرون وستسقط كل تلك الرهانات”.

 

إلى ذلك ، أعلن العميد شرف لقمان الناطق الرسمي للجيش أن  “القوة الصاروخية والبحرية والجوية يعملون للوصول إلى مرحلة تحقيق معادلة الردع” مضيفاً أن القوات جاهزة لتنفيذ ما أعلن عنه الصماد. وقال العميد لقمان “نحن لا نهدد فقط إعلامياً إنما بناءً على معطيات وكلام الرئيس الصماد أمر تنفيذي وسنشاهده في الأيام المقبلة”.

 

وأوضح العميد لقمان أنه لن يكون هناك استهداف للمدنيين في السعودي بل “قواعد عسكرية ومنشآت اقتصادية” مضيفاً أن “الأهداف الموجودة لدينا تمثل أهدافاً استراتيجية وهي في مرمى نيراننا وستكون موجعة للعدو” .

 

وكشف ناطق الجيش عن وجود كميات كبيرة من الصواريخ  وأنه جرى تحويل بعض الصواريخ المضادة للطائرات إلى صواريخ بعيدة المدى.