السيد عبدالملك الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا على اغتيال الرئيس الصماد بهذا الرد المزلزل

نعى السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني والأمة في استشهاد الرئيس الصماد بغارات التحالف التي استهدفته يوم الخميس الماضي في محافظة الحديدة.

 

وحمل السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في كلمة موجزة بثت على قناة المسيرة ، مساء اليوم الإثنين قوى العدوان، وعلى رأسها أمريكا والسعودية، المسؤولية القانونية لجريمة اغتيال الرئيس صالح الصماد.

 

وقال السيد عبدالملك الحوثي، في خطاب وجّهه للشعب اليمني، مساء اليوم: “لقد أكرم الله الرئيس الصمّاد بالشهادة، وهي أُمنيتُه التي تمنَّى الختامَ بها وكانت نعم الختامَ”.

 

وأضاف “منذ تحمّل الرئيسُ الشهيدُ للمسؤولية بدأ يتابعُ في الليل والنهار كُلّ ما يمكن تقديمه للتصدّي للعدوان ولخدمة الشعب”.

 

وأشار قائدُ الثورةِ إلى أن رئيسَ المجلس السياسي الأعلى استشهد جَرَّاء استهدافِ طيران العدوان الأمريكي السعودي لموكبه بالقُرب من جولة الأقرعي في الحديدة بـ 3 غارات.

 

وأكّد السيد عبدُالملك بدر الدين الحوثي، على أن هذه الجريمةَ والجرائم الأخرى لن تمُــرَّ دون محاسبة.

 

ودعا السيد عبدالملك الحوثي أهالي محافظة الحديدة، إلى المشاركة الفاعلة لمسيرة البنادق، التي دعا إليها الرئيس الصماد، مؤكداً أن هذه الجريمة لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وعزة وإصراراً على مواجهة تحالف العدوان .

 

كما أشار إلى أن هذه الجريمة لن تمنح التحالف النصر، بل ستزيده إنكساراً في مختلف الجبهات .

 

وحول حادث الاغتيال، أكد قائد الثورة أن رئيس المجلس السياسي الأعلى استشهد في شارع الخمسين في مدينة الحديدة، أثناء عودته من إجتماع عقده مع السلطة المحلية في الحديدة، وأثناء عودته استهدف بثلاث غارات جوية . وأشار بالتحديد إلى أن الرئيس الصماد استهدف بالقرب من جولة الأقرعي خلف فندق الاتحاد.

 

وكان المجلس السياسي الأعلى قد نعى للشعب اليمني وللأمة جمعاء استشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد"، مضيفا أنه "تم اختيار مهدي المشاط رئيسا للمرحلة القادمة".