الرئيس الايراني: يجب وقف دعم الارهاب في سوريا

اكد الرئيس الايراني ان على المجتمع الدولي ان يشعر بحساسية كبيرة حيال الجماعات الارهابية في سوريا، مشددا على انه يجب وقف دعم الجماعات الارهابية في هذا البلد.
وقال الرئيس  روحاني خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة: هناك جماعات ارهابية تعمل في سوريا ويجب الاتفاق بين الحكومة السورية واطراف المعارضة لحل الازمة، ونحن نؤكد اننا نؤمن بالحل السياسي في سوريا.
وبين الرئيس روحاني ان ايران ستقدم مبادرتها حول سوريا في الاجتماع القادم في جنيف.
وحول مفاوضات ايران والدول الست اوضح ان المفاوضات مع 5+1 اجريت وتشكل خطوة مهمة لايران، واكد انه يرحب بجهود اي بلد يسعى لتسريع حل قضية البرنامج النووي الايراني السلمي، معتبرا ان ايطاليا بامكانها ان تبذل جهودا قيمة لتسريع المفاوضات النووية، ومشيرا الى ان اللقاء مع رئيس الوزراء الايطالي كان بناءً وجيدا.
واكد الرئيس الايراني ان الشرق الاوسط منطقة مهمة وحساسة للغاية ووجود اسلحة الدمار الشامل يشكل خطرا عليها، مشددا على ان المنطقة اذا اصبحت منزوعة من اسلحة الدمار الشامل فلن يعد للاساطيل الاجنبية ان تدخلها، مشيرا الى ان كيان واحد يمتلك اسلحة نووية في منطقتنا ويشكل خطرا عليها.
واوضح قائلا، اطلقنا مشروع نزع اسلحة الدمار الشامل من منطقتنا، لافتا الى انه تم استخدام اسلحة الدمار الشامل في المنطقة مرتين واحدة منها في الحرب المفروضة على ايران، مضيفا، نأمل ان تلتحق كافة الدول بمعاهدة الحظر النووي.