المغلس: السعودية تستغل مأساة المهرة لإعادة التموضع

اتهم عضو المكتب السياسي لـأنصار الله سليم المغلس، امس الثلاثاء، السعودية باستغلال مأساة أبناء محافظة المهرة التي خلفها إعصار "لبان"، عبر تكريس وجودها العسكري وإعادة التموضع بحجة تسيير قوافل الاغاثة والإنقاذ.

وقال المغلس " أالرياض تعمل على إعادة التموضع وترتيب أوضاعها في المهرة من جديد، لاستئناف مشروعها الاستعماري المتمثل في مد أنبوب نفطي وإنشاء ميناء خاص بتصدير النفط في شواطئ المهرة على البحر العربي لتسويق نفطها عالمياً.

وأشار إلى أن حالة الرفض الشعبي للتواجد العسكري السعودي ولتنفيذ المشروع أدت إلى تعثره الشهر الماضي، لافتاً إلى أن كل تحركات الرياض الأخيرة تشير إلى أن النظام السعودي يستخدم الغطاء الإنساني لتوطيد سيطرتها، يضاف إلى سعيه للحصول على غطاء رسمي لتنفيذ اجندته في المهرة.

وتابع المغلس أن تحقيق تلك الأهداف يأتي من خلال الدفع برئيس حكومة هادي معين عبدالملك للظهور من نفس النافذة الإنسانية ليتولى مهمة التسويق للسعودية إنسانياً وخدمياً، وإطلاق الوعود نيابة عن السعودية بدعم المهرة وأبنائها، ومحاولة شراء الذمم وغير ذلك، معتبراً أن الهدف من ذلك هو تخدير أبناء المحافظة وتهيأتهم للقبول بالتواجد والاحتلال السعودي ومشاريعه الاستعمارية .

ودعا أبناء المهرة وأحرارها ومن خلفهم من أحرار الشعب اليمني إلى التنبه لمثل تلك الخدع السياسية، والتصدي للمشروع السعودي الخطير في المهرة وعدم السماح بتمريره،

واوضح أنه في حال تمرير أنبوب النفط وإنشاء ميناء لتصدير النفط السعودي في المهرة، فإن ذلك قد يدخل المهرة تحت الوصاية والاحتلال السعودي، وسيصعب بعد ذلك عليهم مواجهتهم وستزداد كلفة تحرير المهرة من الاحتلال.