اجلاء 25 جريحا من دماج بينهم أجانب...وبنعمر يكشف عن عمليات تحشيد للمسلحين

تعرضت بعثة الصليب الأحمر الدولي الى دماج اليوم الاثنين لقصف من قبل المسلحين التكفيريين اثناء دخول البعثة الى دماج لإجلاء الجرحى قبل أن تتمكن من اجلاء 25 جريحا تكفيريا بينهم أجانب الى صنعاء بواسطة مروحيات .
وكان المسلحون التكفيريون قد تمكرزوا في جبل البراقة وقرية آل مناع قبل أن يطلقوا النار باتجاه بعثة الصليب الأحمر الدولي التي تمكنت من اسعاف الجرحى الذين بلغ عددهم 25 جريحا بينهم اجانب نقلوا الى صنعاء بواسطة مروحيات بتوجيهات رئاسية.
من جهته عقد المبعوث الاممي الى اليمن مؤتمراً صحفيا اليوم أكد فيه دخول بعثة الصليب الأحمر الى دماج وتم اسعاف 25 جريحا من المسلحين التابعين للحجوري مضيفا أنه تواصل مع الرئيس هادي الذي بدوره وجه بإرسال مروحية لنقل جرحى دماج.
وكشف بنعمر عن وجود عشرات الجرحى من الطرفين غير أن حديثه اقتصر على اسعاف جرحى دماج الذين بلغ عددهم 25 جريحا .
وأكد المبعوث الأممي أنه تم التوصل الى اتفاق بموجبه يتم ايقاف اطلاق النار معبرا عن امله بالتوصل الى وقف دائم للمواجهات واعتماد لغة الحوار.
وكشف بنعمر عن معلومة خطيرة تتعلق بوجود عمليات تجري لحشد المسلحين قائلا "هناك حشود كبيرة الآن للمسلحين من مناطق مختلفة وهذا وضع له انعكاسات أمنية كبيرة"
حديث بنعمر عن تحشيد للمسلحين يؤكد المعلومات التي حصل عليها الحق نت والتي تكشف عن عمليات تعبئة طائفية لما اسموه بالجهاد في دماج تجري في الحصبة بصنعاء والحديدة وحجة ومحافظات أخرى.
واعتبر مراقبون أن العدد الحقيقي للجرحى في صفوف المسلحين التكفيريين الذي بلغ25 بينهم اجانب يكشف زيف الحملة الاعلامية التي شنها اعلام الاصلاح وتزييف الحقائق والأخبار التي تحدثت عن مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين .