أمن جامعة صنعاء رفض تسليم الجاني لقسم الشرطة..ابنة الناشط الخيواني تتعرض لحادث دهس داخل حرم الجامعة

تعرضت الطالبة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء صباح اليوم الى حادث دهس بواسطة دراجة نارية داخل الحرم الجامعي وهي في طريقها الى كليتها .
زملاء الطالبة آلاء وهي ابنة الصحفي والناشط الحقوقي المعروف عبدالكريم الخيواني اصيبت بغيبوبة بعد اصابتها في الرأس جراء الحادث نقلها زملاءها الى مستشفى جامعة العلوم القريب من الجامعة.
وقد روى زملاء الطالبة آلاء لـ"الرابط" تفاصيل الحادثة وملابساتها حيث افادوا أن أمن جامعة صنعاء منعوا دخول آلاء وزميلاتها من الدخول للجامعة بالسيارة التي كانت تقلهن بحجة منع دخول السيارات والدراجات الى داخل الحرم الجامعي ما دفعهن لإكمال المشوار داخل حرم الجامعة مشيا على الاقدام.
وأضاف زملاء الطالبة أن أمن الجامعة رفضوا في بداية الامر نقل سائق الدراجة الى قسم الشرطة بحجة أن السائق يتيم وأن الحادث لايجب أن يخضع للمزايدة السياسية بحكم أن آلاء هي ابنة الناشط الخيواني وهو ما استغرب له زملاء آلاء من استعداد أمن الجامعة للدفاع عن سائق الدراجة.
وبحسب رواية زملاء آلاء فقد سألوا أمن الجامعة عن سبب السماح لسائق الدراجة النارية النارية في ظل منع لدخول السيارات الى حرم الجامعة وكذلك الدراجات النارية فكانت الاجابة بأن سائق الدراجة يملك تصريحا بالدخول،وحين سئل السائق عن التصريح اجاب بأنه نسيه في البيت،ومع ذلك سمح له بالدخول.
وأمام إصرار كبير من زملاء المجني عليها رضخ أمن الجامعة الى مطالبتهم بتسليم السائق الى قسم 14 أكثوبر القريب من الجامعة .
الجدير ذكره أن آلاء الخيواني ترقد حاليا في العناية المتوسطة بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بعد أن عانت من نزيف داخلي في الرأس.
وبحسب طلاب جامعة صنعاء الذين أفادوا للـ"الرابط" فإن جامعة صنعاء شهدت اليوم تواجد أمني كثيف كما حدث اطلاق نار على سيارات ولم يتسن معرفة اسباب ذلك
يذكر أن جامعة صنعاء شهدت مسيرات عدة مطالبة بانهاء عسكرة الجامعة وسيطرة الفرقة الاولى مدرع على أمن الكلية مطالبة بإنهاء وجود الفرقة فيها واستبدالهم بحراسة خاصة كما هو متعارف عليه في جامعات العالم.