الشايف :- أحمد على مرشح المؤتمرلعام 2014م. وحكومة باسندوة فاشلة

في حوار مع صحيفة الجمهورية- اليوم الثلاثاء- قال محمد بن ناجي الشايف عضو مجلس النواب وأحد مشايخ بكيل بأن أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق سيكون هو مرشح المؤتمر الشعبي العام لعام 2014م. وأن الشمال بحاجة ماسة للفيدرالية أكثر من المحافظات الجنوبية،
وأضاف الشايف بأن الحوار الوطني إذا لم يناقش القضية الجنوبية والفيدرالية فلا داعي لانعقاده. كما ذكر ان حكومة باسندوة حكومة فاشله وأنها ليست الحكومة التي نبحث عنها ولا يجب أن تستمر هذه الحكومة وعليها أن تستقيل. وقال انا أدعو الرئيس عبدربه منصورهادي الرئيس المنتخب من الشعب أن يدعو الأحزاب الموقعة على المبادرة الخليجية لتشكيل حكومة جديدة.
وأكد الشايف أنه لم يكن يتوقع أن المؤتمر الشعبي العام بهذه القوة وأنه صمد بصورة لم يكن هو وغيرة يتوقعها وانه مع بقاء الرئيس السابق علي عبد الله صالح رئيساً للمؤتمر لأن صالح يعتبر بمثابة الأب الروحي للحزب؛ لأنه قائد كبير حصنته الوحدة والمشاريع والإنجازات ولم تحصنة المبادرة !! ...كما أكد الشايف أن المؤتمر لن يتخلى عن يحيى الراعي وأنه سيبقى رئيس لمجلس النواب وقال لا أعتقد أن هناك انتخابات لرئاسة مجلس النواب وحتى لو حدث فنحن مصرون على يحيى الراعي مع تغيير بعض الأشخاص. مشيراً إلى أن الراعي عضو في المؤتمر الشعبي العام وسيلتزم بقرار الحزب والحزب لن يتنازل عنه.
وذكر الشايف بأن الإصلاح هو من صنع الحوثيين حد قوله  .وانهم ضيعوا من عمر اليمن حوالي ستين سنة ،وذكر أن ظهور الحراك كان بسبب البعض الذين نزلوا إلى الجنوب بعد حرب صيف 94م بهجمة شرسة على الأراضي والشركات وصادروا كل شيء، فكان هذا أبرز الأسباب في نشوء الحراك والذي بدأ بسبب إحالة بعض العسكريين من الضالع وردفان إلى التقاعد وكان هذا من أبرز الأخطاء التي وقعت.

وعن هيكلة الجيش قال الشايف أن الحرس الجمهوري مهيكل؛ وأنه مؤسسة فاعلة، مؤسسة منظمة تنظيما حديثا مؤكداً بأن الحرس لا يحتاج إلى هيكلة بغض النظر عمن يقوده.