مفوضية الأمم المتحدة باليمن توافق على طلب سعودية منحها حق 'اللجوء الإنساني

وافقت مفوضية الأمم المتحدة في اليمن، اليوم الأحد، على طلب فتاة سعودية متهمة بدخول البلاد بطريقة غير شرعيه منحها "حق اللجوء الانساني" لمنع اعادتها الى وطنها كما تطالب بذلك سلطات بلادها.
وقال مصدر بالمفوضية، انها وافقت على طلب هدى آل نيران منحها حق اللجوء الإنساني في اليمن من قبل المنظمة الدولية لمنع طردها من الأراضي اليمنية، مشيرا الى أن المفوضية تبذل مساع للقاء وزير الداخلية اليمني عبد القادر قحطان لإشعاره بقبول طلب الفتاة السعودية بضمانة المنظمة الدولية.
وتظاهر الالاف من اليمنيين المتضامنين مع الفتاة هدى التي تعتزم الزواج بشاب يمني اليوم امام مقر المحكمة بصنعاء التي تحاكمها بتهمة الدخول غير الشرعي الى البلاد بناء على دعوى تقدم بها محامي سفارة بلادها في صنعاء.
وكانت هدى التي تقبع من الشاب اليمني عرفات في سجن مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء قالت في وقت سابق "انها لا تزال تنتظر موافقة وزير الداخلية اليمني على توجيهات النائب العام، بلقاء منظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة لمنحها حق اللجوء الإنساني".
والتقت الفتاة السعودية بعدد من المنظمات الدولية واليمنية، كما التقت توكل كرمان صاحبة جائزة نوبل، والتي وعدتها بعدم ترحيلها والعمل على تزويجها باليمني.