الزميل عبد الله بن عامر رئيس تحرير المساء برس ينجو من الاغتيال و النقطة الامنية تفرج عن الفاعل بعد احتجازة بجوار منزل هادي

تعرض الصحفي عبدالله بن عامر ناشر و رئيس تحرير موقع المساء برس لإطلاق نار ظهر اليوم بشارع 24المجاور لمنزل الرئيس هادي بـ"حي السنينة" بالعاصمة صنعاء.
 
 
 
و أكد شهود عيان أن مسلح كان يستقل دراجة نارية أطلق "3" أعيره نارية من مسدس على الصحفي بن عامر إلا أنه لم يصب بأي أذى. و حاول مواطنون اللحاق بصاحب الدراجة النارية إلا انه لاذ بالفرار.
 
 
 
و في وقت لاحق أكدت مصادر أن نقطة أمنية بجوار منزل الرئيس تمكنت من إلقاء القبض على الدراجة النارية وعلى المسلح.
 
 
 
و كان الصحفي بن عامر قد تعرض لتهديدات من قبل متصلين ورسائل بالجوال وعلى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على خلفية تناوله للأحداث اليومية التي تمر بها البلاد وهجومه على مراكز القوى التقليدية.
 
 
 
 
 
و أكد الزميل عبد الله عامر لـ"يمنات" أن الأجهزة الأمنية أفرجت عن المسلح و دراجته النارية، بعد أن تم احتجازه، من قبل النقطة الأمنية.
 
 
 
يأتي هذا بعد اقل من اسبوع على محاولة احراق مخازن الاولى و الشارع و محاولة اغتيال رئيس تحرير صحيفة الهوية و تفجير عبوة ناسفة زرعت بسيارته ادت الى اصابته بجروح .
 
 
 
و يرى مراقبون و اعلاميون ان هذه العمليات الاجرامية المتتالية تأتي في سياق حملة منظمة تستهدف الصحفيين و ترمي الى اسكات صوت الاعلام و تخويف الكلمة و الموقف و المنابر و تضييق فضاءات حرية التعبير .