الجيش اليمني يغتال أكبر زعيم قبلي بحضرموت الشيخ ‘‘ سعد بن حبريش العليي‘‘‎

اغتالت قوات الجيش اليمني المرابطة على مدخل مدينة سيئون بحضرموت صباح هذا اليوم الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ قبائل الحموم أكبر قبائل حضرموت .
 
ووقعت عملية الاغتيال في منطقة " السحيل " عند المدخل الغربي لسيئون، عندما أقدمت قوات الجيش على إطلاق النار على سيارة الشيخ بن حبريش مما أوقعه قتيلاً مع مرافقين ثلاثة .
وتأتي عملية الاغتيال هذه بعد أشهر من تشكيل تحالف قبائل حضرموت الذي يتزعمه الشيخ سعد بن حبريش ،وهو ما أعتبره الكثيرون خطوة كبيرة على طريق توحيد موقف أبناء حضرموت..
 
من جانبها أتهمت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها «26 سبتمبر»أتهمت المسلحين المرافقين للشيخ بالانتماء إلى تنظيم القاعدة، وقالت إن ثلاثة جنود قتلوا، كما قتل ستة مسلحين.
وذكر موقع " عدن الغد" اليمنى أن الشيخ القبلى القتيل يدعى سعد بن أحمد بن حبريش رئيس مؤتمر قبائل الحموم وهى من أكبر قبائل حضرموت قتل إلى جانب اثنين من مرافقيه وأصيب اثنان آخران و نقلا إلى المستشفى.
وقتل عنصر من قوات الأمن وأصيب آخر فى الاشتباك الذى وقع فى مدينة سيئون بمحافظة حضر موت، بحسب التقرير .
يشار إلى أن الحادث يأتى بعد مرور يوم على قيام مسلحين مجهولين بمدينة القطن بمحافظة حضرموت اليمنية بقتل مساعد قائد اللواء 37 مدرع للشئون الفنية العقيد الركن أحمد المرفدى ونجله ومرافقه.