أمن المطار يمنع الطالب عبد الله الشريف من السفر الى طهران ، و شقيقه الدكتور بجامعة طهران يحمل السلطات مسؤلية الممارسات اللاقانونية بالمطار

قال الدكتور عبد الرحمن راجح الشريف ان امن مطار صنعاء منع شقيقه الطالب عبدالله راجح الشريف من السفر مساء امس الى العاصمة الايرانية طهران و قامت باهانته وتهديده و التحقيق معه  بصورة سئية وبعيدة عن الاخلاق والقانون .
 
و أكد الدكتور راجح في المقيم بالعاصمة الايرانية طهران تصريح خاص للحق نت ان امن المطار قام بصادرة جوازشقيقه الطالب عبدالله راجح  الذي كان مسافرا الى تركيا ومنها الى ايران للدراسة بعد ان حصل على قبول في احد الجامعات هناك لدراسة الفنون الجميلة و احتجزته لعدة ساعات دون ان توجه له اي اتهامات تبرر ذلك .
 
وبحسب تصريح الدكتور راجح فإن شقيقه أفاد ان الامن حقق معه واهانه بحجة ان لديه  اخ في طهران يخالف القانون ، وقاموا بسب اخيه بمختلف الشتائم.
 
وبعد التحقيقات و الاتهمات وبعد ان غادرت الطائرة اعادوا اليه جواز سفرة وأخبروه انه ممنوع من السفر بمبرر انه لا يحمل تذكرة ذهاب واياب ولديه فقط تذكرة ذهاب .
 
و يضيف الدكتور عبد الرحمن راجح بالقول "  ان هذا ليس سبابا قانونيا  للمنع من السفر فقد يكون الشخص المذكور اولا لا يملك المال الكثير لشراء تذكرة كاملة وسوف يقيم في ايران لسنوات لهذا لم يشترى تذكرة ذهاب ، كما ان شركة الطيران لم تعترض على شراءه تذكرة ذهاب فقط كونه يحمل فيزة واقامة دراسية في ايران.
 
و يستطرد الدكتور راجح قائلا " منع اخي من السفر و اهانته واتهامه واتهامي بالحوثية والرافضية بدون ادلة قانونية يمثل تهديدا للحرية الشخصية و مخالفة للقوانين الانسانية وقوانين الحكومة اليمنية ،  خاصة بعد التغيير الذي حصل في اليمن. "
 
و يردف بالقول  " ان النهج الذي تسخدمة قوات الامن اليمنية ممثلة بالامن القومي والسياسي يؤثر على سير المرحلة الحالية المتمثلة بالحوار  الوطني ويستهدف شريحة معينة من الشعب اليمني."
و طالب الشريف في ختام تصريحه للحق نت الحكومة اليمنية بالتعويض المعنوي والمادي لشقيقه الذي منع من السفر ، وضمان عدم تكرار الممارسات الخاطئة بحق المواطنين .