تحت ضغط الشارع الجنوبي : الحكومة توافق على تسليم مقاليد الامور الامنية لأبناء حضرموت بعد اغتيال الشيخ " بن حبرش "

وافقت اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة تداعيات اغتيال الشيخ " بن حبرش " أحد مشائخ محافظة حضرموت و الذي تم اغتيالة الأسبوع الماضي ,على تسليم مقاليد الأمور الأمنية في محافظة حضرموت لأبناء المحافظة و تعيين أحد القيادات الأمنية من أبناء المحافظة مديراً لأمن محافظة حضرموت .
هذا و دعت حكومة الوفاق في إجتماعها الاسبوعي أبناء ابناء محافظة حضرموت الى تفهم الظروف الصعبة والاستثنائية والحساسة التي يمر بها الوطن وتفويت الفرصة على من قالت انهم يحاولون استغلال مثل هذه الظروف لتمرير مشاريعهم الهادفة الى شق وحدة الصف الوطني.
من جانب أخر خرج أبناء محافظة حضرموت صباح اليوم في تظاهرة عمت شوارع مدينة سيئون بالمحافظة استجابة للحملة التي نظمها عدد من مشائخ المحافظة والتي اطلقوا عليها " الهبة الشعبية " و التي تهدف إلى إخراج أبناء المحافظات الشمالية من محافظة حضرموت كرد على الانفلات الأمني و الاغتيالات الممنهجة التي تتعرض لها الكوادر العسكرية و المدنية و الشخصيات القبيلة من أبناء المحافظات الجنوبية .
ونقلت مصادر محلية ان الدوائر الحكومية بسيئون عقدت صباح اليوم اجتماعات وصفت بالطارئة كثفت الحراسات الأمنية على مبان السلطات المحلية وغيرها من المنشأت الحكومية تحسبا للهبة التي من المزمع ان تنطلق بعد غد الجمعة.