قذائف تستهدف منزل الأحمر بعدن ، و البيض و باعوم من بيروت يدعوان الجنوبيين الى الوقوف صفا واحد بوجه المؤامرات

عقد الرئيس السابق للشطر الجنوبي علي سالم البيض والقيادي الحراكي حسن أحمد باعوم سلسلة من اللقاءات المتواصلة في العاصمة اللبنانية بيروت قالت وسائل اعلامية انها تهدف الى تعزيز وتجديد وتنسيق مواقفهم  تجاه قضية الجنوب  بما يخدم التصعيد الثوري المنظم

و بحسب مصادر اعلامية فقد وقفا على مجمل التطورات الراهنة وأهمها ما يجري لثوار الجنوب السلميين في العاصمة عدن من قتل وقمع شديد للمتظاهرين سلمياً والمعبرين عن رفضهم لسياسات النظام او ما اسموه " الاحتلال " .

 

 كما أكدا على إدانتهما الشديدة لما يتعرض له شعب الجنوب من مجازر ومن قتل يومي في العاصمة عدن وفي الضالع وحضرموت وردفان وشبوة وإدانتهما الشديدة للحصار المحكم على مدينة غيل بن يمين وغيرها من مدن الجنوب .

 

واتفق القياديان الجنوبيان على التوصيف السياسي الدقيق للمرحلة الراهنة باعتبارها مرحلة مفصلية وحاسمة وهامة في مسار ثورة شعب الجنوب التحررية وهذه المرحلة بطبيعتها تعد الأصعب من خلال المخاطر المحدقة بثورة الجنوب ومحاولة اختطاف الثورة التحررية وافراغها من مضمونها الحقيقي ، داعيين الجنوبيين الى الوقوف صفا واحدا بوجه المؤامرات و المخططات و انصاف الحلول التي تحاول الالتفاف على القضية الجنوبية .

 

و في سياق متصل ، قالت مصادر محلية في عدن إن مسلحين مجهولين استهدفوا بقذيفتي أر بي جي فجر اليوم السبت منزل الرئيس السابق علي سالم البيض الذي يغتصبه أولاد الأحمر منذ اجتياح الجنوب في صيف العام 1994م.

 

و أشارت المصادر الى أن انفجارين سمعا فجر اليوم في حي حقات الذي يقع فيه المنزل، ما أدى إلى وقوع أضرار في جدرانه الخارجية.

 

و نقلت مصادر صحفية عن شهود عيان أن عددا من المسلحين يستقلون سيارة اجرة ترجلوا بالقرب من المنزل، و استهدفوا المنزل.

 

و لم تكشف الأجهزة الأمنية حتى الآن عن صحة الأنباء التي تم تداولها عن استهداف منزل البيض المغتصب، و لا عن الجهة التي تقف خلف الهجوم.

 

و في المقابل نقلت وسائل اعلامية مقربة من ال الأحمر ان منزل البيض سابقا و الاحمر حاليا تعرض لهجوم مسلح بالاربيجي مما ادى الى اصابة بعض افراد الكتبية المكلفة بحراسة المنزل .

 

و بحسب عدن اون لاين القريبة من اولاد الاحمر فإن قائد الكتيبة (135) اللواء يحي أبو عوجا كان متواجداً في نفس الغرفة التي تم قصفها ، مشيراً إلى أن الجرحى هم زوجته و نجله وصهره، مؤكداً أن حالة الأخير خطيرة.