الباعة و البساطون بالحصبة يستنجدون بوزير الداخلية من انتهاكات و اعتداءات حراسة الأحمر التي ترغمهم بالقوة على دفع اتاوات

ناشد الباعة والبساطون بحي الحصبة وزير الداخلية وأمين العاصمة وكذلك أولاد الأحمر وضع حد للاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها من قبل حراسة الاحمر التي تفرض عليهم اتاوات ورسوم معتبرين تلك التصرفات خارجة على القانون  تعمل على تعكير السكينة وإقلاق الامن العام واعتداء سافر على حقوق الغير.

 

و قال رئيس نقابة البساطين والباعة المتجولين في العاصمة –صنعاء، في تصريح لموقع "الفجر الجديد": إن أفراد من حراسة  هاشم الأحمر منذ أيام يفرضون رسوم وإتاوات على الباعة والبساطين في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة بدون وجه حق.

وأضاف رئيس النقابة محمد فارع الغرق، أفراد الحراسة يتزعمهم خارف ضبعان قاموا بالاعتداء على عدد من الباعة والبساطين الرافضين لتلك التصرفات، في منطقة الحصبة المنطقة الواقعة بين معسكر النجدة إلى جولة الساعة، ومارسوا أساليب استفزازية ضد البساطين والباعة المتجولين في هذه المنطقة.

 

وذكر الغرق في تصريحه لموقع "الفجر الجديد" أن خارف ضبعان وأفراد من حراسة الشيخ هاشم الأحمر منذ أيام يفرضون مبلغ 200ريال، على كل بائع وبساط كرسوم جباية وإتاوات، وبدون أي وجه حق، علماً أن هؤلاء يدفعون رسوم وغيرها للجهات المختصة وعبر المتعهد الخاص.

 

وحسب الغرق وعلى خلفية ذلك عمد خارف ضبعان وأفراد الحراسة إلى سلب الباعة والبساطين الممتنعين عن الدفع مقابل المبلغ 200ريال بضاعة، وعلى اثر ذلك لجأ الباعة والبساطين برفع شكوى إلى قسم الشهيد الأحمر، لكن القسم لم يبدي أي تفاعل، بل انحاز إلى طرف خارف ضبعان وأفراد الحراسة، وفق الغرق،