رئاسة الجمهورية تدين محاولة اغتيال الناشطة " زهرة " و المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يحمل السلطات مسئولية الحادثة

دانت رئاسة الجمهورية حادث الهجوم الذي تعرضت له الناشطة في الحراك الجنوبي " زهرة صالح" و التي تعرضت مساء الخميس الماضي لمحاولة اغتيال اثر انفجار قنبلة ألقاها مجهولون على حافلة ركاب كانت الناشطة زهرة على متنها مما أدى إلى إصابتها بجروح بالغة وكذا إصابة السائق . 
وأكدت مستشارة الرئيس هادي في بلاغها أن الحادثة التي تعرضت لها الناشطة " زهرة صالح " عملية غير مسبوقة و تحول غير مسبوق للعمليات الإرهابية لاستهداف الناشطات اليمنيات موضحة عن اطلاعها الرئيس هادي بحالة الناشطة زهرة صالح مثمنة اهتمامه الكبير وقلقه الشديد على حياتها.
من جانب أخر استنكرت عدد من منظمات حقوق الإنسان و مكونات و تنظيمات الثورية و سياسية محاولة اغتيال الناشطة زهرة حيث اصدر المجلس الأعلى للحراك بياناً شديد اللهجة استنكر فيه العملية التي وصفها في بيانه بـ " الوقحة و الجبانة " محملاً الأجهزة الأمنية و الحكومة مسؤولية ما يتعرض لها الناشطون في الحراك الجنوبي من انتهاكات و اغتيالات و التي كان أخرها ما تعرضت له الناشطة " زهرة صالح " مساء الخميس الماضي .
هذا و استنكرت  " مؤسسة  آفاق للتنمية وحقوق الإنسان الحادثة معتبرة العملية بالعمل الإرهابي الجبان و الممنهج الذي يستهدف القيادات و الناشطين في الساحة الجنوبية داعية السلطات المحلية و أجهزة الأمن إلى التحرك الجاد في الكشف عن منفذي العملية و سرعة إرسال جرحى الحادثة للعلاج في الخارج .
وطالبت مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان المجتمع الدولي ورعاة المبادرة الخليجية والمنظمات الدولية الناشطة في مجال حقوق الإنسان الضغط على السلطات الأمنية في العاصمة صنعاء لإخراج الثكنات العسكرية من مدينة عدن الآهلة بالسكان ومنع عسكرة الحياة المدنية وإلزام السلطات بعدم استخدام القوة المفرطة ضد المحتجين سلمياً من أبناء المدينة بالمخالفة للمواثيق الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
كما أصدرت قيادة  الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بجامعة عدن بيان ادانة واستنكار لمحاولة اغتيال القيادية بالحراك المناضلة زهراء صالح مساء يوم الخميس الماضي   بمحافظة عدن . 
وقالت الحركة في بيانها أن العملية التي استهدفت الناشطة زهرة تأتي ضمن المخطط الذي يستهدف القيادات و الناشطين في الحراك الجنوبي
كما ناشد بيان الحركة الشبابية و الطلابية المجتمع الدولي والجامعة العربية بالتدخل السريع لإيقاف عمليات القتل و الاغتيالات التي تستهدف الناشطين في الحراك الجنوبي .