صاروخ للمقاومة الفلسطينية يسقط طائرة استطلاع .. والكيان الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة

ارتكبت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة مجزرة، حيث سقط خمسة شهداء من عائلة غنام عندما استهدفت الصواريخ منزلهم في رفح لترتفع بذلك حصيلة اليوم الخامس للعدوان إلى أكثر من 100 شهيد وأكثر من 700 جريح .

وأفادت مراسلة قناة الميادين ان المنزل المكون من أربع طبقات تم تدميره بالكامل بعد استهدافه بالصواريخ دون إطلاق أي صاروخ تحذيري كما جرت العادة. كما استشهد الطبيب انس ابو الكاس مع طفلة عقب قصف منزله في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة. 

وبين الشهداء 22 طفلاً و15 سيدة و12 مسناً كما دمر العدوان نحو مئتي منزل.

واستهدفت الغارات 12 منزلاً منذ ساعات الفجر الأولى من شمال القطاع إلى جنوبه مروراً بمدينة غزة. 
وفي منطقة الشجاعية فشلت محاولة الاحتلال لاغتيال أحد قادة كتائب عز الدين القسام حيث دمرت منزله بأربعة صواريخ إلا أن المنزل كان فارغاً من أهله.

منطقة رفح أيضاً كان لها نصيب كبير جداً من القصف سواء عن طريق الطائرات أو الزوارق الحربية التي أطلقت العديد من القذائف كما طاولها قصف بري من محيط معبري صوفا وكرم أبو سالم. 

وقد وصلت القذائف الإسرائيلية إلى محيط مطار غزة الدولي كما شهدت منطقة الأنفاق غارات استهدفت الشريط الحدودي.

 يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف الممنهج للمواقع الأمنية حيث جرى استهداف شرطة معسكر الشاطئ شمال قطاع غزة، كما استهدف مقر أمني داخلي في جباليا. وفي لبنان أفاد مراسل قناة الميادين أن مجهولين أطلقوا صاروخين باتجاه الأراضي المحتلة، سقطا بين المطلة وكريات شمونة، قصف بعدها الجيش الإسرائيلي تلال كفرشوبا. 

من جانب آخر  استهدفت المقاومة طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ أرض جو، ما أدى إلى اشتعالها وسط ترجيحات بأن تكون سقطت. 
ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتواصل إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات بمعدل "صاروخ كل أربع دقائق" باعتراف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي. 

آخر الصواريخ سقط في أسدود وأصاب محطة وقود حيث أظهرت المشاهد التي بثتها وسائل الإعلام الإسرائيلية النيران تتصاعد من المكان فيما تحدثت عن سقوط عدد من الإصابات بين المستوطنين أحدهم بحالة الخطر. 

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن 141 صاروخاً أطلقت على إسرائيل الخميس. فيما هاجم سلاح الجو 220 هدفاً في قطاع غزة. 
المقاومة الفلسطينية واصلت قصف المستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، أدت إلى مقتل مستوطن بسقوط صاروخ في أسدود.  
فيما أدى سقوط صاروخ في أشكول إلى جرح جنديين كما أصيب أربعة مستوطنين في بئر السبع. وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن أربعة صواريخ أطلقت باتجاه القدس.

 من جهة ثانية أعلنت كتائب القسام في بيان لها "أنها تمكنت عند الفجر من السيطرة على بث القناة الإسرائيلية الثانية حيث بثت رسالة تهديد ووعيد للعدو".