اول رسالة لرئيس الوزراء الجديد هي من طلاب اليمن في ايران

بعث اتحاد الطلاب اليمنيين المبتعثين لدى الجمهورية الاسلامية في ايران رسالة الى رئيس الوزراء الجديد خالد بحاح طالبوه فيها بانصافهم فيما يخص الاعتراف بهم رسميا و اعتماد المساعدة المالية لهم .

 

و اشارت الرسالة الى ان الطلاب المحرومين من الاعتراف و المساعدة هم ضحية مناكفات سياسية حاصلة بين البلدين برغم عدم تمثيلهم لاي طرف سياسي .

نص الرساله 

الى رئيس الوزارء المحترم الاستاذ : خالد محفوظ بحاح

نحن طلاب اليمن في الجمهورية الاسلامية الايرانية نبلغكم السلام والتقدير ونفيدكم علما بان هذه ليست اول رسالة نكتبها و نناشد من خلالها الحكومة اليمنية ورئيس الجمهورية في الاتفات لقضية طلاب اليمن في ايران فيما يخص الاعتراف بهم رسميا واعتماد المساعدة المالية لهم كونهم ضحية المناكفات السياسية الحاصلة بين البلدين برغم عدم تمثيلهم سياسيا لاي طرف كان كما وليسوا في وادي الانتماءات او الاستقطابات الحاصلة بين الاطراف المتنازعة . اما ذنبهم الوحيد فليس سوى قيامهم بتلبية نداء العلم والدراسة في جامعات معترف بها عالميا من حيث تميزها العلمي وتطور مخابرها ومناهجها وكوادرها العلمية وبحوثها الحديثة والمختصة , وعلاوة على ذلك فان طلاب اليمن في ايران قد استطاعوا اثبات تميزهم الدراسي من خلال احرازهم على اعلى المراتب والمستويات وبشهادة الكادر الجامعي . وعلية فاننا اذ نثق بانه ما كان ان يكون اختياركم في هذه الضروف وهذه المرحلة الفارقة من تاريخ اليمن , الا وقد تمكنت شخصيتكم الكريمة بكسب الثقة بجدارة وحسن ظن الجميع بها . واننا عند نفس هذا المستوى من الثقة بكم وبانكم ستلتفون الى قضية عادلة ومحقة كما هي هذه القضية المتعلقة بالوضع الطلابي لابناءكم الدارسين في ايران .

وعلية فاننا نطالبكم باتباع القاعدة المتبعة في وزارة التعليم العالي والتي تنص على اعتماد المنحة المالية للطلاب المبتعثين الى دول معترف بتميزها العلمي ولا سيما ان كانوا قد حصلوا على مقاعد مجانية كما هو حال وضعيت الطلاب اليمنيين في ايران والذي يبلغ عددهم قرابة المئة طالب في تخصصات متنوعة ومهمه