تدشين مهرجان السعيد الثقافي في تعز

دشن مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في تعز الاحد القادم فعاليات مهرجان السعيد الثقافي الرابع عشر 2012 بمشاركة نخبة من المثقفين، والأدباء، والكتاب، والإعلاميين، والباحثين، والمهتمين ..ويشتمل المهرجان على مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية إلى جانب الاحتفال بتوزيع "جائزة السعيد" .
وقال مدير عام المؤسسة فيصل سعيد فارع :ان المهرجان سيتضمن على مدى خمسة ايام محاضرات في مختلف جوانب المعرفة العلمية والثقافية والأدبية والدينية والبيئية لعدد من الأكاديميين والمختصين اليمنيين وكذا توزيع جائزة السعيد للعلوم والآداب في دورتها الخامسة عشر.
وأضاف: "إن الفعاليات ستتضمن كذلك إقامة معرض للكتاب وتقنية المعلومات بمشاركة كبار دور النشر العربية والمكتبات اليمنية، وسيحوي أكثر من مائة ألف عنوان تلبي تطلعات المثقفين والدارسين والقراء والأطفال في مختلف المجالات"بالاضافة الى معرض الفن التشكيلي الجماعي لفناني بيت الفن بتعز بعنوان "الجمال واللون".
الجدير ذكرة ان جائزة السعيد في دورتها الخامسة عشر للعام 2011 منحت في ثلاث مجالات هي مجال العلوم الطبية ومجال العلوم الانسانية والاجتماعية والتربوية ومجال الابداع الإدبي (مناصفة)،فيما حجب الجائزة في الاربعة المجالات المتبقية حسب توصيات لجان التحكيم بالاضافة إلى مجال العلوم الاقتصادية الذي لم يتقدم أي بحث للمنافسة