مدير مطار صنعاء : رسوم فتح صالة التشريفات تتماشى مع ما هو معمول به في كافة مطارات العالم

استغرب مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية، من أنباء زعمت فيها أن مطار صنعاء الدولي، يتقاضي رسوم فتح صالة التشريفات من البعثات الدبلوماسية المعتمدة في اليمن دون وجه حق .

وأوضح الشايف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الرسوم المحددة لفتح صالة التشريفات هو اجراء معمول به منذ وقت طويل ووفقا لما هو متبع في المطارات الدولية بمختلف إنحاء العالم .. مشيرا الى ان الوفود الرسمية معفية من رسوم فتح صالة التشريفات لدى الوصول المغادرة وكذلك سفراء الدول العرية والإسلامية والأجنبية ونوابهم والملحقيين والقنصليين المعتمدون في اليمن.

وأوضح أن هذه الرسوم تفرض على الموظفين بالسفارات والمواطنين العرب والاجانب الذين يطلبون فتح صالة التشريفات لهم ويتم التجاوب معهم بفتح الصالة وفقا للرسوم المحددة المتعارف عليها .

ولفت إلى أن بعض البعثات الدبلوماسية طلبت فتح صالة التشريفات لموظفين عاديين وتم التجاوب معها بفتح الصالة بالرسوم المحددة .. مبينا ان بعض السفارات ابدت استيائها من ذلك تهربا من دفع الرسوم رغم علمها المسبق بتلك الرسوم والتي تفرض مقابل فتح صالة التشريفات وفقا لما هو معمول به في كافة المطارات الدولية في مختلف الدول.

ودعا مدير عام مطار صنعاء الدولي في ختام تصريحه وسائل الاعلام والمواقع الإلكترونية الى تحري الدقة والمصداقية فيما يصلها من معلومات قبل نشر مثل تلك الاخبار غير الدقيقة .