استشهاد 26شخصا وإصابة 48 آخرين بجروج جراء التفجير الانتحاري في إب

صرح مصدر امني مسؤول بمحافظة إب انه وفى تمام الساعة الحادية عشر والنصف من قبل ظهر اليوم اقدم شخص انتحاري على تفجير نفسة داخل المركز الثقافي بمدينة إب اثناء فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلوات واتم التسليم، مما اسفر عن استشهاد 26شخص واصابة 48 اخرين من الحاضرين في قاعة الاحتفال بجراح بعضهم اصابتهم خطيرة.

وقال المصدر الأمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :"إن الانتحاري تسلل الى داخل القاعة اثناء دخول المجاميع من المواطنين وقيادة السلطة المحلية لدخول القاعة للمشاركة في هذه المناسبة الدينية".

وأضاف :"إن الانفجار كان في مؤخرة القاعة مما اسفر عن هذا الكم الكبير من الضحايا من المتواجدين في القاعة" .. مبينا أنه تم نقل المصابين الى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم والتي تعد بعضها خطيرة.

وأكد المصدر في ذات الوقت انه لم يصب جراء التفجير أيا من قيادات السلطة المحلية في المحافظة جراء الحادث حيث كان يتواجد في القاعة المحافظ يحيى الارياني والذى لم يتعرض وبقية المسؤولين المتواجدين في الصف الاول من قيادة المحافظة والمسؤولين التنفيذين لأي مكروه، باستثناء مدير عام مكتب الثقافة الذي تعرض لإصابات بليغة نتيجة هذا العمل الاجرامي الجبان الذى لا يقره دين او عرف او شرع.

وأشار المصدر إلى ان اجهزة الامن تجري حاليا تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث ومعرفة هوية منفذ العملية ومن يقف ورائها لمتابعتهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.