وزير الدفاع الإيراني: سنوظف جميع الامكانيات لتسليح الضفة

قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان الخميس إنهم سيوظفون جميع الامكانيات لتسليح المقاومة الفلسطينية الضفة الغربية.

وشدد العميد دهقان في تصريح نقلته وكالة "ايرنا" الايرانية الخميس أن سياسة تسليح المقاومة سياسة مبدئية، مضيفا "أن موقفنا تجاه هذا الموضوع لم يتغير، فهذه سياسة الجمهورية الإسلامية وفي هذا المسار سنوظف جميع الامكانيات".

يشار إلى أن إيران تدعم تنظيم حزب الله اللبناني، وفصائل مقاومة فلسطينية على رأسها حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وتمكنت إيران من تزويد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بالسلاح والصواريخ والذخائر، إضافة إلى نقل علوم التصنيع العسكري.

وشكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مؤخرا إيران على مساهمتها في تطورها وإمدادها بالصواريخ خاصة الصواريخ النوعية المضادة للدبابات وأيضا بالمال والأسلحة المختلفة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال دمر قواعد الأجنحة العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية خلال عملية السور الواقي التي نفذها في 2002.

ونجحت العديد من الفصائل منذ ذلك الوقت من تنفيذ أعداد قليلة من العمليات مقارنة مع العمليات التي نفذتها بداية انتفاضة الأقصى قبيل تنفيذ هذه العملية، حيث سيطر جيش الاحتلال على الكثير من الأسلحة التي كانت بحوزة المقاومة في الضفة.

من جهة أخرى، أكد العميد دهقان أن عملية الاغتيال الأخيرة في القنيطرة التي استهدفت قائدا في الحرس الثوري الإيراني وكوادر من تنظيم حزب الله اللبناني "سيتم الرد عليها في الوقت والمكان المناسبين".

وأضاف "نحن بجميع قدراتنا وعلى جميع الاصعدة ندعم المقاومة، وان هذا العدوان الصهيوني لن يبقى بدون رد بالتأكيد".