أهالي حي الجامعة الجديدة بصنعاء يرفضون نصب مخيمات جديدة ويدعون الجهات الرسمية القيام بواجبها

حذّر رئيس ملتقى أهالي الأحياء المتضررة من مخيمات ساحة الجامعة، بالعاصمة صنعاء، من أي استحداثات تعيق الحركة مجدداً في أحيائهم السكنية والتجارية، وذلك بعد مرور قرابة 3 أشهر، فقط، على رفع آخر خيمة اعتصام لأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم، وبعد 4 سنوات من المعاناة منذ نصب تلك الخيام والتي تسببت في أضرار اقتصادية واجتماعية ونفسية على سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة له.

ودعا الشيخ بكيل الجعدبي ـ رئيس ملتقى ـ الجهات الرسمية واللجان الشعبية إلى القيام بواجبها في إزالة أي مخيمات سكنية جديدة تحت أي مسمى تقام مجدداً في حيهم السكني.

ونقلت "وكالة خبر " عن الخعدي قوله : إن سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة، ذاقوا الأمرين خلال السنوات الأربع الماضية بسبب قطع واحتلال شوارعهم (حد تعبيرهم )، ولم يعد لديهم قدرة على تحمل معاناة جديدة وتكرار مأساة جديدة، موضحاً في هذا الصدد، أن مصير القرار ليس في حي الجامعة وإنما في محافظة صعدة، وأن من له مطالب سياسية فليذهب للاعتصام عند مصادر القرار.

ودعا الجعدبي، السلطات إلى تحمل مسئوليتها في تعويض السكان المتضررين، مشيراً في هذا الصدد إلى تقرير رسمي للجنة سابقة كانت شكلتها وزارة حقوق الإنسان والأهالي لتقصى الانتهاكات التي تعرض لها السكان في حي الجامعة والأحياء المجاورة.