الاحتلال يهدم "بوابة القدس" ويعتقل شاباً ويقتحم مخبزاً بالضفة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرية "بوابة القدس" المقامة على أراضي قرية أبو ديس شرق القدس المحتلة، للمرة الخامسة على التوالي، واستولت على محتوياتها وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن قوات الاحتلال برفقة الجرافات وما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية اقتحمت القرية وهدمتها بعد الاستيلاء على محتوياتها وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تخطط لتجريف هذه الأراضي ضمن البدء بمخطط توطين البدو، الذي يخطط الاحتلال لبناء تجمعات لتوطينهم في أبو ديس والأغوار.

ويرفض الفلسطينيون هذا المخطط، إذ شيدوا قرية "بوابة القدس" لإفشال هذا المخطط، ومخطط "E1" الذي يقطع أوصال أراضي الدولة الفلسطينية، ويعزل القدس لصالح ربط المستوطنات.

وقال نشطاء المقاومة الشعبية إنهم يعملون على بناء القرية من جديد في إطار إصرارهم على عدم الرضوخ للمخططات الاستيطانية والاستيلاء على أراضي المواطنين لصالح الاستيطان والتهويد.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز عطارة قرب بيرزيت شمال رام الله شاباً من القرى الغربية للمحافظة.

وذكر شاهد عيان لـ " فلسطين الآن " أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز وشرعت بتفتيش المركبات المارة والتدقيق في هويات ركابها قبل ان تعتقل أحد المواطنين من سيارة عمومية تعمل على خط عابود - رام الله .

وأضاف: "فتح جنود الاحتلال الحاجز بشكل مباشر فور اعتقال الشاب قبل نقله إلى مكان مجهول بواسطة جيب عسكري".

وقال الناطق باسم شبكة أنين القيد " منتصر نصار" إن الاحتلال يعمد إلى إغلاق حواجز الضفة الغربية لاعتقال المواطنين حيث أصبح المواطن الفلسطيني يخشى عبور هذه الحواجز التي تقسم الضفة الغربية إلى مساحات ضيقة جداً خوفاً من اعتقاله.

كما داهمت قوات الاحتلال، عصر اليوم الأربعاء، مخبزاً في بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وداهمت مخبزاً، في مدخل البلدة، وعبثت بمحتوياته.

وأوضحت المصادر أن تلك القوات سلمت صاحب المخبز استدعاء للشاب فلاح أبو سرحان (٢٤ عاماً) لمراجعة مخابرات الاحتلال.