اللجنة الثورية تستغرب من المواقف السلبية لدول الخليج تجاه اليمن وتدعو مجلس الأمن إلى احترام إرادة الشعب

أبدت اللجنة الثورية العليا استغرابها من المواقف التي وصفتها بالسلبية من دول مجلس التعاون الخليجي الغير مبررة والمتشنجة والمتشددة والتي وصلت لدرجة دعوة مجلس الأمن الدولي للتدخل في الشأن اليمني .

ودعت اللجنة الثورية في بيان لها "حصل الرابط على نسخة منه " الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي إلى مراجعة مواقفهم تجاه الشعب اليمني وثورته العادلة التي استهدفت تقويم انحراف السلطة وسد الفراغ الحاصل فيها نتيجة الاستقالة المتزامنة لرئيس الجمهورية والحكومة (حسب البيان ) .

وأكد البيان أن ماصدر عن الثورة من اجراءات لاتستهدف الأشقاء في مجلس التعاون لافي الحال ولا في المستقبل وأن ذلك كان واضحا جليا في الاعلان الدستوري .

واستغرب البيان بما وصفه أشد الاستغراب أن تواجه دول الخليج الموقف الايجابي للثورة اليمنية بمواقف سلبية تستهدف الشعب اليمني دون مبرر .

واعتبر البيان أن إغلاق بعض الدول لسفاراتها وتعليق أعمالها وإحراق وثائقها إساءة من هذه الدول إلى العلاقات الدبلوماسية ومايحكمها من أعراف دولية ، ولم يكن ذلك نتيجة اختلالات أمنية في العاصمة وإنما يعبر عن استعجال في تبني مواقف غير ناضجة .

وأكد اللجنة الثورية في بيانها الصادر الاثنين أن الشعب اليمني ماض في تحقيق أهداف ثورته وبناء مستقبل أجياله داعية في الوقت نفسه الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم ممن كانت لهم مواقف سلبية من ثورة الشعب اليمني إلى التعاطي مع المتغيرات على الساحة اليمنية بإيجابية .

وثمنت اللجنة الثورية الموقف الروسي والصيني الايجابي ومواقف كل الدول المحبة للسلام والرافضة لإذلال الشعوب محيّية ما أسمتها بالمواقف العادلة لكل الشقاء والأصدقاء نحو الشعب اليمني وثورته في مجلس الأمن وفي كافة المحافل الاقليمية والدولية .

داعية مجلس الأمن الدولي إلى احترام إرادة الشعب اليمني وسيادته وتحري الدقة والموضوعية وعدم الاستناد إلى المصادر المضللة والانجرار وراء قوى إقليمية تسعى جاهدة إلى إلغاء إرادة الشعب اليمني في انتهاك سافر للمواثيق الدولية التي تجرم التدخل في الشؤون الداخلية للدول .

كما حيت اللجنة الثورية الشعب اليمني بمختلف فئاته وشرائحه من رجاله ونسائه الذين أثبتوا بتواجدهم الأسطوري في ميادين الثورة بأنهم أوعى من كل رهانات الهيمنة الاستعمارية الأجنبية وأدواتها المحلية .

وفي ذات الوقت حيت اللجنة الثورية في بيانها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية على ثباتهم في ميادين الثورة والعزة والشرف مثمنة كل التضحيات الجسيمة التي قدموها ويقدمونها في سبيل الوصول بشعبنا إلى شاطئ العزة والحرية والحياة الكريمة بعيدا عن التبعية والارتهان للخارج .

وجددت اللجنة الثورية التزامها أمام الله وأنها ستعمل بكل جهدها بدون توان ولا تقصير على تحقيق أهداف الثورة النبيلة .