المؤتمر وحلفاؤه لمجلس الأمن : يجب أن يكون الحل يمنيا يمنيا

أكد حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه أن الحل يجب أن يكون يمنيا يمنيا من خلال الحوار مؤكدا التزامه بما أسماه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية مع ملحقها .

وقال المؤتمر وحلفاؤه في بيان صادر عنه الثلاثاء أنه تابع جلستي مجلس الأمن والبيان الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي وما عبروا عنه من قلق حول مجريات الامور في اليمن.

وشدد المؤتمر وحلفاؤه على ان سير العملية تتطلب وقف أعمال العنف وانتهاك الدستور والقانون والحريات ويدعو المتحاورين الى وضع حد لها لتحقيق التوافق على الحل السياسي للأزمة وبما يحقق الرغبة في بناء الدولة اليمنية الحديثة ومؤسساتها (بحسب البيان ) .

كما أكد أنهم سيتحملون مسؤولياتهم الوطنية للوصول الى التوافق واخراج اليمن من ازمتها والتعامل مع كافة القوى والمكونات السياسية على مبدا المصلحة العليا للوطن وفي مقدمتها الحفاظ على وحدته وأمنه وسلامه الاجتماعي .

وكانت قد ذكرت مصادر مؤكدة الاثنين لموقع "الرابط " أن حزب المؤتمر أوفد أمينه العام عارف الزوكا للقاء مسؤولين في المملكة السعودية برفقة أمين الإصلاح عبدالوهاب الآنسي والنائب الإصلاحي علي عشال .

كما أكدت المصادر أن الزوكا التقى مساء الأحد الجنرال الهارب علي محسن الأحمر في الرياض .

وأتت هذه اللقاءات بعد تنصل حزبي الاصلاح والمؤتمر عن التوصل لاتفاق يفضي لحل الأزمة الحاصلة وتمسك الأخير بما أسماه شرعية مجلس النواب المنحل .