في اجتماعها لمكافحة الفساد االلجنة الاقتصادية الثورية تؤكد مشاركة اليمن في فعالية اكسبو ميلانوا 2015م بإيطاليا

 

 

 الرابط / تقرير - محمد عباس عامر

الخميس / 19/2/2015م

قامت اللجنة الاقتصادية صباح اليوم الخميس الموافق 19/2/2015م بزيارة وزارة التجارة والصناعة.

وفي اثناء الزيارة اجتمعت اللجنة الاقتصادية  بمدير المعارض بالوزارة ومدير عام تنمية الصادرات  نائب المفوض العام للمشاركات  وعدد من المسئولين المختصين.

 وفي اثناء الاجتماع تم مناقشة اهمية مشاركة اليمن في فعالية اكسبو ميلانو 2015م بإيطاليا، كما  استمعت لطرح ادارة المعارض وادارة تنمية الصادرات وغيرها  لآلية التحليل لقبول  شروط و معايير  المشاركة بمعرض ميلانوا اكسبوا 2015م بإيطاليا والذي ستشارك فيه 210 دولة و يبلغ عدد زوارة 21مليوم من جميع انحاء العالم.

 هذا وقد اطلعت  اللجنة الاقتصادية الثورية  على وثائق الدعم المقدم من قبل الحكومة الايطالية لمشاركة بلادنا ، واستمعت  الى العوائق والمشكلات  التي تعاني منها الوزارة والتجار المتنافسين  .

وقد تم مناقشة وضع الية مساحات العروض  الحرفية وغيرها كما ناقشت كافة اجراءات الخاصة  المتعلقة بترتيبات  جناح مشاركة اليمن في معرض اكسبو ميلانوا 2015 بإيطاليا، وقد تم الاتفاق  على اهمية تمثيل المعرض لليمن ثقافة وفناً بدون عمليات بيع خلال الفعالية .

كما ناقشت العديد من المواضيع الهامة ومنها حل مشكلة تأشيرات  السفر  وتنظيم الوزارة للمعرض  وتسهيل كافة الاجراءات للقطاع الخاص للمشاركة في فعالية اكسبو ميلانوا 2015.

وأخيراً، اكدت اللجنة الاقتصادية برئاسة أ/قاسم الوادعي نائب رئيس اللجنة الاقتصادية الثورية (الدائرة الاقتصادية لانصار الله)  اهمية  تنظيم الوزارة للفعالية    والاشراف عليها وتنفيذها  خلال الاعوام القادمة .