الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على مواقع عسكرية سعودية، وجمال بن: يؤكد مقتل 9 جنود سعوديين

قالت مصادر إعلامية أنّ الجيش اليمني أشعل بالتعاون مع اللجان الشعبية جبهات الحدود في معارك عنيفة مع القوات السعودية أسفرت عن اقتحام الجيش لموقع الـ"ام بي سي" العسكري السعودي وسيطرة القوات عليه بشكل كامل. 

وأفادت المصادر أنّ قوات الجيش تمكنت من إعطاب إحدى الاليات العسكرية التابعة للقوات السعودية بعد هروب جنود النظام منها وفرارهم من الموقع الذي كان ينفذوا منه اعتداءاتهم على أبناء القرى اليمنية خلال الشهرين الماضيين.

وفي السياق شن الجيش اليمني مسنوداً باللجان الشعبية هجوماً عنيفاً على موقع "تويلق" العسكري في منطقة جازان بالسعودية، بالجهة الشمالية الغربية لمحافظة صعدة، واستطاعوا اقتحامه والانتشار فيه وتدمير 3 آليات عسكرية ومدرعة من طراز "بي ام بي" وجرافة "شيول" بمن فيها من جنود النظام السعودي. 

والجدير بالذكر أن موقع التويلق العسكري هو الموقع العسكري الثالث الذي تتمكن القوات اليمنية من السيطرة عليه بعد سيطرتها على موقع الرديف والمعجاب. 

وأكدت مصادر عسكرية يمنية ان الجيش اليمني قصف مركز محافظة نجران بعدة صواريخ فضلا عن استهدافه لموقع الخوبة وأبو عريش بمنطقة عسير ومعسكر جربة التابع للقوات السعودية في نجران على  الحدود اليمنية _السعودية.

إلى ذلك نفذ الجيش مع اللجان كميناً نوعياً استهدف حملة تعزيزات عسكرية سعودية كانت في طريقها الى موقع جبل "تويلق" ما ادى الى تدميرها واعطاب 3 أطقم عسكرية ووقوع عدد من جنود ال سعود بين قتيل وجريح.

وفي هذا السياق، قال المغرد السعودية على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنّ 9 جنود قتلوا في معسكر فواز في نجران، وقال في وقت سابق عن ذلك، أنّ "نجران وجيزان تحترقان بفضل مراهقة البزر بن سلمان ابن الزهايمر".

ورغم الاسناد الجوي للطيران السعوي للجماعات المسلحة في الجبهات الداخلية لليمن، إلا أن الجيش واللجان تمكنا من التصدي لزحف عسكري نفذه عناصر "القاعدة" ومجموعات "داعش" على نقاط عسكرية للجيش شرقي مصنع أسمنت الوطنية في محافظة لحج، حيث قالت مصادر  يمنية أن طيران العداون السعودي شن 4 غارات في محاولة منه لدعم ومساندة الجماعات المسلحة في الهجوم، لكن القوات ارغمت المهاجمين على الانسحاب والفرار باتجاه مواقعهم في الجهة الشرقية لمصنع اسمنت الوطنية في المحافظة.