علماء ومثقفو وممثلو منظمات المجتمع المدني يطالبون الامم المتحدة بالتدخل لوقف العدوان السعودي ورفع الحصار

نظمت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية والآثار صباح اليوم وقفة احتجاجية بصنعاء القديمة استنكروا خلالها الصمت الدولي المطبق والمستمر جراء ما تتعرض له اليمن يوميا من حرب إبادة وتدمير لبنيتها التحتية وآثارها ومعالمها التاريخية والأثرية في عموم محافظات الجمهورية .

وندد علماء ومثقفي وممثلي منظمات المجتمع المدني في اليمن بالعدوان السعودي الهمجي على اليمن وتدمير المواقع التاريخية والتراثية آخرها استهداف الغاشم لمدينة صنعاء القديمة وبيوتاتها التاريخية المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي.

وناشد بيان صادر عن علماء ومثقفي وممثلي منظمات المجتمع المدني في اليمن تم توزيعه خلال وقفه احتجاجية امام البيوت التي طالها العدوان في مدينة صنعاء، اليوم، امين عام الامم المتحدة بان كي مون ومبعوثه إلى ليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ومدير عام اليونيسكو اينا بوكوفا بالتدخل لوقف العدوان ورفع الحصار الجائر على اليمن والذي تسبب في قتل وتشريد الشعب اليمني وتدمير تراثه الانساني.
موظفو الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية والآثار وبمشاركة عدد من المفكرين اليمنيين وملتقى ووجهاء وومثلي المجتمع المدني في اليمن أكدوا عن استمرار تحركهم بجيمع الوسائل المتاحة ضد العدوان الأمريكي السعودي الأمريكي الذي استهداف حياة الشعب اليمني وآثاره وتاريخه .