تصريح لوزارة الصحة لعدد ضحايا التفجيرات الإرهابية بصنعاء وأول تعليق لأنصارالله

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي، ان الحصيلة الاولية للتفجيرات الارهابية التي استهدفت عدداً من المساجد مساء الاربعاء 17 يونيو / حزيران 2015 بلغت شهيدان وأكثر من 60 جريحا .

 

وكانت انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء ناجمة عن 4 سيارات مفخخة استهدفت مسجد الحشحوش بالجراف ومسجد القبة الخضراء بشارع هايل، بالاضافة الى جامع الكبسي في حي الزراعة.

 

وتعليقا على تلك الأعمال الإرهابية قال القيادي في جماعة أنصار الله ضيف الله الشامي في تصريحات صحفية أن العمليات الإرهابية واستهداف المساجد تأتي ضمن سلسلة العدوان السعودي على اليمن، والاستراتيجية المتبعة تثبت إثباتاً كاملاً بأن القاعدة هو من يواجهنا في كل الجبهات الداخلية".

 

وأكد الشامي أن استهداف المساجد بعمليات إرهابية "هي مرحلة جديدة من مراحل العدوان على اليمن، خصوصاً بعد فشلها على المستوى العسكري، والضرب بالطيران بالإضافة للفشل السياسي لدول العدوان".

 

وكانت هزت العاصمة اليمنية صنعاء، 4 انفجارات متزامنة، 3 منها ناجمة عن سيارات مفخخة، اثنتان منها في حي الجراف شمال المدينة، فيما استهدفت سيارة ثالثة المصلين في جامع "القبة الخضراء" بشارع هائل، وسط المدينة.