وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً بالدور السلبي للامم المتحدة المتخاذل تجاه العدوان

نفذ عدد من الناشطين والحقوقين والاعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية وأكاديمية  وقفة احتجاجية عصر اليوم الأربعاء أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد والإدانة بالموقف الأممي المتخاذل من العدوان السعودي الأمريكي، والمطالبة بوقف العدوان وفك الحصار المفروض على اليمن منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر .

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية طالبوا بسرعة ايقاف العدوان محملين الدول المعتدية و على راسها النظام السعودي المسئولية الجنائية و القانونية و الأخلاقية المترتبة على العدوان مطالبين الأمم المتحدة بمسئوليتها تجاه حقوق الانسان اليمني “المحاصر براً و بحراً و جواً وقتله بآلة الموت السعودية”.

وعبر المُحتجون عن استيائهم البالغ من الدور السلبي للأمم المتحدة التي تقف متفرجة تجاه جرائم العدوان السعودي الأمريكي

وناشد المحتجون منظمات حقوق الانسان الدولية والعالمية الوقوف الى جانب اليمنيين لفك الحصار وإدانة العدوان ومعاقبة المنخرطين فيه .. داعين شعوب المنطقة والعالم للمساندة والضغط لإيقاف ما وصفوه بـ” الظلم و العدوان على اليمنيين” 

وتأتي هذه الوقفة في ظل تواجد المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ في العاصمة صنعاء .

الجدير بالذكر ان العدوان السعودي ارتكب ابشع المجازر الوحشية وقصف أسواقاً عامة مكتظة بالمواطنين في محافظتي حجة وعمران ولحج وهو ما أدى لاستشهاد أكثر من 200 مواطن وجرح أكثر من 300 آخرين منذ وصول ولد الشيخ الى اليمن