إرتفاع ضحايا “مجزرة التربويين” في عمران إلى أكثر من 50 شهيداً وجريح ووزارة التربية تُدين الجريمة

ارتفع اعداد الشهداء الذي سقطوا يوم أمس الثلاثاء الـ18 من اغسطس/آب 2015م جراء قصف قوات التحالف على مقر نقابة المهن التربوية بجوار كلية التربية بمدينة عمران الى أكثر من 20 شهيدا واكثر من 30 جريح .

وكان طيران التحالف قد استهدف مقر نقابة المهن التربوية بعمران خلال اجتماع تربويي المحافظة لمناقشة التحضيرات لإمتحانات الشهادتين العامتين (الأساسية والثانوية) بالمحافظة .

وقالت مصادر طبية بأن أعدد الشهداء قابل للزيادة نظراً لوجود حالات حرجة جداً بين الجرحى الذين اسعفوا الى مستشفيات المدينة فيما اسعف بعضهم الى العاصمة صنعاء .

إلى ذلك أدانت وزارة التربية والتعليم استهداف العدوان السعودي وقصفه لنقابة المهن التربوية بمحافظة عمران أثناء اجتماع تربوي موسع لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات الجارية لامتحانات الشهادة العامة واصفة إياها بالجريمة البشعة المنافية للمواثيق والقوانين الدولية والتي لا تسقط بالتقادم .

وحملت وزارة التربية في بيان صادر عنها اليوم  المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان المسؤولية إزاء استمرار هذا العدوان في ظل الصمت الدولي المطبق جراء الجرائم التي يشنها العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني.

كما أدانت قيادات السلطات المحلية لمحافظتي عمران وصعدة هذه الجريمة معتبرينها جريمة ضد الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية.