العدوان السعودي الامريكي يكثف غاراته على اليمن

شنّت طائرات العدوان السعودي أكثر من خمسين غارة جوية على مناطق سكنية مختلفة في اليمن، بالتزامن مع هجوم عسكري فشل في السيطرة على "حمة المصارية" بمأرب.

وأفادت وكالة سبا عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى نتيجة استهداف غارات العدوان السعودي تجمعات في مأرب شرقي البلاد، في وقت استشهد 3 يمنيين وجرح نحو 8 آخرين ودمّر العديد من السيارات جراء غارات استهدفت فرزة الحديدة في تعز.

وفي وقت تجددت الغارات على العاصمة صنعاء مستهدفة مبان للمؤسسة الاقتصادية والتموين وأحياء في عصر وفج عطان، ذكرت مصادر محلية في صعدة أن عدداً من الشهداء سقطوا جراء قصف استهدف سوقا شعبية ومدرسة في مديرية كتاف.

كما طال القصف محافظات إب ومأرب وتعز وذمار ما أسفر عن تدمير عدد من المباني السكنية والمحال التجارية.

هذا واستهدف طيران العدوان السعودي تجمعات للميليشيات المؤيدة له في منطقة ملعاء بمأرب بسلسلة من الغارات الجوية، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم على الفور.

بالمقابل وفي إطار الرد اليمني على العدوان السعودي استهدف الجيش اليمني واللجان الثورية عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي السعودية، وذكر مصدر عسكري يمني أنه تم استهداف موقع قوى العسكري بجيزان ما أدى إلى إعطاب آلية على الأقل.

كما وزع الإعلام الحربي مشاهد لسيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع العسكرية السعودية المحيطة بمدينة الربوعة داخل منطقة عسير حيث وقعت اشتباكات مع الجنود السعوديين وتم إحراق وتدمير عدد من الآليات والجرافات.

وتوغلت مجموعة من الجيش اليمني واللجان باتجاه أقرب النقاط العسكرية المحيطة بمدينة الربوعة وتمت السيطرة عليها.