المركز السامي للتنمية وحقوق الانسان يهنئ الشعب اليمني بمناسبتي عيد الاضحى المبارك وال21سبتمبر المجيد

أصدر (المركز السامي للتنمية وحقوق الانسان) بتاريخ 9ذي الحجة بيانا هنئ فيه الشعب اليمني بمناسبتي ذكرى ال21سبتمبر و عيد الاضحى المبارك .
هذا وقداكد في بيانه بان الربيع العربي تحول في اليمن من مخطط عبثي اميركي الى ربيع اسقط ادوات الوصاية الخارجية بمختلف جنسياتها.
من جهة اخرى اكد المركز السامي للتنمية وحقوق الانسان بان تجربة الربيع العربي في اليمن كانت فريدة فقد لامست كل اشكال التغيير بايجابية وسلمية .
واضاف بان مايتعرض له اليمن من عدوان ناتج عن تقرير الشعب اليمني لحق مصيره وانه يدفع فاتورة الحرية والخروج من تحت عباءات الوصايات المتعددة.
كما ادان واستنكر صمت دول التحالف السعودي الاميركي ازاء مايتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات واعتداءات دون ان تحرك تلك الدول ساكنا مؤكدا استغرابه من توجيه عدائها لليمن عوضا عن اسرائيل.
هذا وقد تزامن اصدار البيان مع فعالية (حلقة نقاش) اقامها بصنعاء في منطقة بني حوات بتاريخ 9ذو الحجة تطرقت الى العديد من المواضيع ومنها مواجهة الشعب اليمني للعدوان السعودي الاميركي الجائر والعدوان الاسرائيلي على الاراضي المقدسة بفلسطين .
كما ناقش المركز السامي دور كل من الامم المتحدة والمنظمات الدولية ومجلس الامن .
وايضا استعرض الخسائر المادية والبشرية التي تكبدها اليمن جراء العدوان السعودي الاميركي، كما استعرض خسائر العدو جراء تجرئه للاعتداء على بلاد سيف بن ذي يزن.
هذا وقد اعرب عن اسفه لمنع ابناء اليمن من اداء فريضة الحج وكذلك ومايتعرضون له عدوان بحلول عيد الاضحى المبارك .
كما هنئ الشعب اليمني بانتصاراته العظيمة في مختلف الجبهات مربكا عدوه مؤكدا بان النصر حليف اليمن .
هذاواكد المركز السامي للتنمية وحقوق الانسان في بيانه الصادر عنه بتاريخ الاربعاء9ذو الحجة على اهمية دور اللجان الشعبية في حفظ الامن والاستقرار .
وفي حلقة النقاش التي عقدها في نفس اليوم وجه دعوة استعرض فيها اهمية توجه الشباب القادرين على حمل السلاح الى ميادين البطولة مؤكدا بانهم الرهان الحاسم للنصر وانهم من يسدون ثغرة تخاذل الامم المتحدة ومجلس الامن ومواقفها المريبة وصمتها اللامتناهي.
واخيرا ، استهدفت الفعالية 85شخصا من مختلف الشرائح المجتمعية ادان خلالها الحضور ماتتعرض له المدارس والجامعات والمساجد والمستشفيات والاسواق وغيرها من مرافق الحياه المدنية لقصف عدواني مباشر وغير مبرر .