عاجل / فيديو يُنشر لأول مرة .. مشاهد لموكب الأمير السعودي الذي تسبب في قتل 717 حاج في منى

نشر حجاج فيديو لموكب أحد أمراء آل سعود والذي قامت السلطات السعودية وبسببه بإغلاق أحد ممرات الحجاج المنتهية إلى الجمرات مما أدى الى تجمع الآلاف منهم بسبب حضور أحد إمراء الأسرة الحاكمة في السعودية وبعد مرور الموكب تم فتح البوابة للحجاج ممى أدى الى تدافعهم بسبب عددهم الهائل.

 

هذا وكانت قد قالت وزارة الداخلية السعودية في آخر تصريح لها بشأن حادثة المشاعر المقدسة في منى والتي راح ضحيتها اكثر من 1500 قتيل ومصدوم من الحجاج، ان الربط بين حادث منى ومرور موكب رسمي في المكان غير صحيح غير أن مقطع الفيديو يكشف أن سبب حادثة تدافع الحجاج هو موكب الأمير خالد الفيصل .

 

ويظهر في الفيديو موكب الفيصل المكون من عشرات السيارات وسيارات الإسعاف وغيرها فيما يظهر الحجاج الآخرين ينتظرون مرور الفيصل مؤكداً مصور الفيديو في التسجيل بأن الموكب الذي قطعت الأجهزة الأمنية الطريق بسببه هو موكب الامير خالد الفيصل .

وبحسب مصادر سعودية، ارتفع عدد وفیات حادث تدافع الحجاج في شارع 204 بمشعر منی في ضواحي مکة المکرمة (المشاعر المقدسة) بالسعودیة يوم الخميس إلی 717حاجا وإصابة 805 آخرین، حتى يوم أمس حسب مصادر سعودية، .

 

وتحاول السلطات السعودية التنصل من مسؤوليتها في ضمان أمن الحجاج الذين لم يتجاوز عددهم هذا العام مليون 900 ألف حاج، والقاء اللائمة على الحجاج انفسهم، كما صرح وزير صحة النظام السعودي!