تنظيم القاعدة تدمر قبة الشيخ مزاحم في بروم المكلا , آل سعود و"القاعدة" مشروع هدم الحضارة اليمنية

هدمت الجماعات الارهابية التابعة للـ"القاعدة" في حضرموت ، أضرحة وقباب، في منطقتي بروم والهجلة والتي يعود أبرزها لأحد علماء الصوفية بحضرموت، والتي تعتبر مزارات للصوفيين.
وذكر مصدر محلي ان تنظيم القاعدة اقدام تنظيم القاعدة صباح هذا اليوم على تكسير قبة الشيخ "مزاحم بن أحمد باجابر " ببروم  في غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .
وقال شهود عيان، "إن جماعة "القاعدة" الإرهابية هدمت أضرحة وقباب في منطقتي بروم والهجلة، يعود أبرزها لأحد علماء الصوفية بحضرموت، الشيخ مزاحم (توفي سنة 817 هجرية)".
وأوضح الشهود أن التنظيم استخدم أدوات حفر يدوية لهدم الأضرحة والقباب، التي تعد مزارات لجماعة الصوفية بحضرموت.
وكان التنظيم قد هدم في 22 من سبتمبر/ ايلول قبوراً وقباب، تعود لعلماء ورموز دين، من التيار الصوفي بحضرموت، وسلاطين حكموا المدينة في القرون الماضية.
وفي نفس الإطار، أفادت الجماعة الإرهابية في بيان لها نشرته مواقع موالية، أن عناصرها مع أبناء المنطقة، أقدموا على "هدم عدد من القبور في مدينة المكلا، ووجهت الشاكر لكل من سعى معها في إزالتها"..!

وكان تنظيم القاعدة قد هدم في الأشهر الماضية، قبورًا ومعالم لجماعة الصوفية بحضرموت، حيث هدم وأحرق في 20 مارس/ آذار الماضي، أضرحة مشايخ "آل باوزير" في مديرية غيل باوزير شرق المكلا.
واقتحمت جماعة "القاعدة" الإرهابية في 15 يوينو/ حزيران الماضي، رباط الروضة للدراسات الإسلامية بالمكلا، التابع لجماعة الصوفية بحضرموت، وأفشلت حلقة أقامها طلاب المركز، وهددت بإعتقالهم في حال تكرارهم ذلك، وقامت بتمزيق الدفوف والطبول.