شاهد بالفيديو والصور ة / الطفل اليمني المخترع الذي منحته “ناسا” لقب “جلوبل ايكن” ومنحته السعودية غارة جوية حولته إلى أشلاء

اصيب الطالب اليمني عبدالله السنباني ، الذي منحته ناسا في العام ٢٠١٢ جائزة Global IKEN إثر الغارات التي استهدفت حفل الزفاف بمنطقة سنبان بذمار في الـ8 من أكتوبر 2015 م.

 

وكان الطالب عبد الله قيس السنباني، وعمره 12 سنة، قد فاز بالجائزة الكبرى والمركز الأول في الدورة النهائية للمسابقة العالمية للعلوم التطبيقية والمشاريع الابتكارية الصغيرة (أيكن ساينتيجيكا) التي نظمتها وكالة الفضاء ناسا في نيودلهي بالهند وشارك فيها أكثر من 15 باحثاً ومتسابقاً من مختلف العالم (طور عبدالله وابتكر سيارة صغيرة بالطاقة الشمسية والبديلة). بعدها بأسابيع توجه للعاصمة الأمريكية واشنطن وتلقى دورة تدريبية في أعظم وكالة فضاء في العالم.

 

غير إن المستقبل الذي أراد أن يحفره عبدالله في عالم الإختراع والعبقرية والنبوغ ذهب في لمح البصر بعد أن أصبح بين الحياة والموت نتيجة إصابته البليغة مطلع أكتوبر الجاري حيث قصفت طائرة تابعة لتحالف العدوان حفل زفاف في منطقة سنبان، مسقط رأس عبد الله، في محافظة ذمار.كان عبد الله في طريقه إذن ليحفر اسمه في عالم الاختراع والعبقرية والنبوغ.

 

 ومطلع العام 2013م قدمته الزميلة الصحافية شذى الحرازي وحاورته عن تجربته وابتكاراته وفوزه بجائزة IKEN العلمية ورحلته إلى وكالة ناسا في لقاء مفتوح مع جمهور ثيدكس يمن منشور بقناة ثيدكس صنعاء على موقع يوتيوب.