صفقة سرية تنقل أسرى من الجيش اليمني وأنصار الله من عدن إلى سجون السعودية

اكدت مصادر محلية في محافظة عدن مغادرة طائرة عسكرية مطار عدن مساء أمس الإثنين متجهة إلى المملكة السعودية على متنها عدد من أبناء المحافظات الشمالية وهم في حالة مزرية وتبدو عليهم ملامح التعب والارهاق .

 

وأكدت مصادر مطلعة أنهم من أسرى الجيش وأنصار الله المعتقلين في مدينة عدن وعملية نقلهم الى السعودية تمت وفقا لصفقة سرية بين السعودية من جهة وعناصر القاعدة وميليشيا هادي من جهة أخرى وبتواطؤ من شخصيات تنتمي لما يسمى المقاومة الجنوبية .

 

وذكرت مواقع إخبارية جنوبية عن مصادرها : إن عملية نقل الاسرى أسرى الجيش وأنصار الله إلى سجون المملكة السعودية الغرض منه الضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الأسرى السعوديين لديهم .

 

يذكر ان هذه الخطوة تاتي بعد ان أقدم أنصارالله على بث شريط مصور يظهر فيه أسرى سعوديين تم اسرهم في معارك على الحدود بين اليمن والسعودية .

 

ورجح محللون ان يتم إظهار الأسرى المنقولين من عدن في تسجيل مصور على انهم من الجيش اليمني وأنصار الله تم اسرهم من قبل الجيش السعودي في المعارك الدائرة في مناطق الحدود (نجران – جيزان –عسير) بعد فشل الجيش السعودي وعدم اعلانه عن اسره أي من المقاتلين اليمنيين على حدوده .

 

من جانبه يرى مراقبون إن السعودية قد تستخدم التعذيب مع الأسرى والمختطفين الذين اشترتهم من تنظيم القاعدة ومن بعض الجهات الجنوبية والإخوانية الخائنة لكي يعترفوا بأنهم أسروا في جبهة الحدود على أيدي الجيش السعودي ليكون لها بمثابة الإنتصار الإعلامي بعد هزائمها الميدانية.