مراقبون : تحدي قطر لروسيا هدفه مسح دموع السعودية .

أكد وزير خارجية قطر خالد العطية ان بلاده مستعدة للتدخل عسكريا في سوريا اذا اقتضى الامر .

 

وقال الوزير القطري في حديث صحفي له مع شبكة »سي إن إن « الأمريكية إن قطر ليس لديها مصالح جيوسياسية أو أجندة في سوريا وأي شيء سيؤدي إلى حماية الشعب السوري لن ندخر جهدا للقيام به مع السعوديين والأتراك، مهما كان هذا الشيء .

 

وانتقد العطية موقف مجلس الأمن الدولي في التعاطي مع الملف السوري قائلا»مجلس الأمن الدولي لا يقوم بما فيه الكفاية لحماية الشعب السوري لذلك حملنا على عاتقنا نحن مهمة القيام بكل ما بوسعنا عبر دعم المعارضة السورية حسب قوله .

 

مضيفاً : نحن لا نخشى أي مواجهة .

 

وتأتي تصريحات الوزير القطري بعد تقاطع المصالح الامركية مع روسيا في المنطقة خاصة مع تدخل الاخيرة عسكرياً في سويا بتنفذ غارات جوية ضد الجماعات الارهابية في سوريا المدعومة من دول الخليج وامريكا .

وقد اعتبر محللون سياسيون تصريح الوزير القطري تحدياً واضحاً لروسيا ومؤشر على تحالف عسكري امريكي خليجي تركي لمواجهة روسيا في سوريا وهو ما ينذر باقتراب ساعة الصفر لاندلاع حرب كونية ربما .

إلا ان مراقبن وصفوا التصريحات والمواقف القطرية الاخيرة بالشطحات الاعلامية كون التناقض غالب عليها.

ففي حين ترفع قطر كرت احمر في وجه حليفتها السعودية بتحالفها مع ايران التي تعتبرها السعودية العدو اللدود لها .. نجدها اليوم تتحدى روسيا الحليف الاكبر لايران في المنطقة .

معتبرين مواقف قطر غير مدروسة و هدفها اعلامي لا غير وقد تكون فقط من اجل مسح دموع السعودية المتساقطة اثر تحالف قطر مع ايران .