وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي يؤكد ضرورة تحليل الوضع الصحي القائم في ظل استمرار العدوان والحصار والخروج بحلول واستراتيجيات

أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب: على ضرورة تكاتف جهود الجميع لتحسين الخدمات الصحية.. مشددا على ضرورة الخروج من المؤتمر برؤى وخطط حقيقية لتوفير احتياجات المواطنين من الدواء والخدمات الصحية في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأضاف الدكتور العطاب في المؤتمر الصحي الذي ينعقد في صنعاء على مدى يومان: إن المؤتمر يهدف إلى استعادة كفاءة القطاع الصحي وتحليل الوضع الصحي القائم في ظل استمرار العدوان والحصار، وضمان الجهوزية الاحتياطية للمخزون الاستراتيجي الطبي والدوائي في مواجهة الطوارئ وتعزيز وضع السياسات والإجراءات لمتخذي القرار لمواجهة التهديدات والتحديات الراهنة للقطاع الصحي في اليمن.

 

ودعا وكيل قطاع الطب العلاجي المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي إلى العمل بحيادية وتسمية الحقائق بمسمياتها، فالشعب اليمني يتعرض لعدوان أمريكي سعودي غاشم في ظل تخاذل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية.

 

مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى عمل خطة طارئة للخدمات الصحية في بلادنا الذي يتعرض لعدوان أمريكي سعودي مستهدفا كل مقومات الحياة البشرية والصحية والبنية التحتية والمنشآت الحيوية والخدمية للشعب اليمني.

_____________________________

للإشتراك في قناة الرابط تيليجرام على الرابط التالي :
http://telegram.me/thelinkyemen