طارق عفاش يشعل الحرب بين الإمارات وهادي

هددت قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في مدينة عدن، بقصف مواقع مليشيات الرئيس المستقيل” هادي” على خلفية رفض إطلاق سراح عدد من الجنود الذين يتبعون “طارق عفاش” المحتجزون في محافظة الضالع منذ الأيام الماضية.

 

وكان مصدر قد كشف يوم أمس الأحد لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” عن إطلاق سراح أمن محافظة الضالع لأكثر من 60 ضابطا وجنديا من أتباع “طارق عفاش”، وهو ما نفته الأجهزة الأمنية في المحافظة.

 

الا أن منع إطلاق سراح اتباع ” عفاش” أخذ منحى التهديد واستخدام القوة من قيادة قوات الاحتلال الإماراتي، بعد أن فشلت ضغوطات ما يسمى بالمجلس الانتقالي، من ذلك، لجأت القيادة الإماراتية إلى التهديد بأن طيرانها سيضطر إلى التدخل المباشر مالم تم الإفراج عن الضباط والجنود المحتجزين في الضالع،

 

وبحسب مصدر عسكري في محافظة عدن أوضح لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” أن ذلك جاء بعد أن زيارة “عيدروس الزبيدي” إلى منطقة مريس محافظة الضالع ، من أجل الإشراف على فتح جبهة جديدة باتجاه محافظة إب، تحت قيادة العقيد هادي العولقي.

 

وكشف المصدر أن “طارق عفاش” يقوم باستقبال العديد من أتباعه في معسكر مديرية البريقة والخاضع لقوات الاحتلال الإماراتية، بهدف تشكيل ألوية خاصة بدعم إماراتي تحت مبرر قتال الحوثيين في الشمال.

 

وكان المجلس الانتقالي قد أطلق سراح أكثر من 40 جنديا كانوا معتقلين لدى قائد ما يسمى بالكتيبة السابعة في اللواء”33″مدرع، طاهر مسعد العقلة والذي تعرض لمحاولة إغتيال إثر انفجار عبوه ناسفة استهدفته بخط سناح قعطبة شمالي محافظة الضالع، بعد زيارة رئيس الانتقالي الجنوبي إلى محافظة الضالع مطلع الشهر الجاري.

نقل عن || وكالة الصحافة اليمنية